كلمة الرئيس التنفيذي

استنادا الى تاريخ شركة الحفر الوطنية الممتد لأكثر من 44 عاما من الخبرة والابتكار في عمليات حفر آبار النفط والغاز، والذي أحرزت خلاله الشركة نتائج مشرفة فيما يتعلق بمستوى كفاءة وجودة عملياتها، ومن خلال العمل المستمر للتعرف على احتياجات المتعاملين والاستجابة لها، والتعامل الايجابي مع المتغيرات المستمرة في صناعة حفر آبار النفط والغاز، حازت شركة الحفر الوطنية مكانة مرموقة بين الشركات العاملة في هذا المجال في المنطقة.

وتحرص الشركة على تحقيق رضى المتعاملين وتلبية احتياجاتهم، وتعتبر ذلك هدفها الرئيس، وذلك من خلال تقديم خدمات تتميز بالجودة العالية، ويشمل ذلك النواحي الفنية، ورفع درجة الجاهزية والاستعداد، والتواصل الكفؤ مع المتعاملين، ورفع مستويات السلامة والتميز.

ونتيجة ذلك، تبوّأت الشركة مكانة مشرفة في صناعة الحفر في دولة الامارات العربية المتحدة وأصبحت الخيار المفضّل لتقديم مجموعة منوعة من الخدمات بأعلى مستويات الجودة.

وحرصا على المحافظة على هذا المستوى من التميز وتعزيزه، ودعما للدور الذي تقوم به شركة أدنوك لتحقيق أعلى الفوائد الاقتصادية والاجتماعية من موارد النفط والغاز في دولة الامارات، تلتزم شركة الحفر الوطنية بالمحافظة على مسيرة التقدم والتطور من خلال توسيع أسطولها باستمرار، وتبنّي مفاهيم عمل كفؤة تسهم بتحقيق فوائد عظيمة للشركة على المستوى التجاري وعلى مستوى العمليات.

ولتحقيق ذلك، وفي اطار الجهود الرامية للمحافظة على جودة وشمولية الخدمات التي تقدمها الحفر الوطنية، شرعت الشركة بتنفيذ خطط كبرى لتوسيع الاسطول ومضاعفة عدد الحفارات التي تملكها.

ان اضافة الحفارات الجديدة هي خطوة مهمة لتعزيز مسيرة النجاح، وستساعد الشركة في المحافظة على تنافسيتها، وتُعلي مكانتها وسمعتها التي تحظى بالتقدير والاعجاب.

كما أن الحفر الوطنية تحرص على تطوير مجموعة من المواطنين المتخصصين في صناعة حفر آبار النفط والغاز، وتضع في مقدمة أولوياتها اعداد المواطنين لمستقبل مهني واعد في هذا المجال.

ولتحقيق هذا الهدف، أسست الشركة مركز التدريب على الحفر لتدريب الكفاءات المواطنة على أساليب وتقنيات الحفر المتقدمة، ولتأهيلهم لشغل الوظائف وتقلّد المناصب المتقدمة للمحافظة على تنافسية الشركة. وقد تخرج عدد كبير من هذا المركز بنجاح، وهم الان جزء مهم من القوى العاملة في الشركة، بينما يتم حاليا تدريب مجموعات أخرى من المواطنين.

ولا شك ان هذه الجهود، بالإضافة الى التزامنا بتبني التكنولوجيات الحديثة والتوسع باستخدامها في أنشطتنا وعملياتنا، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في جوانب الصحة السلامة البيئة، واستقطاب وتوظيف الخبرات المميزة، سيسهم كل ذلك بالمحافظة على تميز خدمات شركة الحفر الوطنية وتجاوز المقاييس المعتمدة في الصناعة لما هو أعلى، وسيعزز مكانة الشركة لعقود قادمة.

عبدالله سعيد السويدي
الرئيس التنفيذي