تدشين 5 حفارات مساندة جديدة

دشّنت شركة الحفر الوطنية 5 حفارات جديدة مساندة للعمليات، وذلك في اطار الجهود المكثفة لرفع مستوى كفاءة عمليات الحفر، وتقديم خدمات تتصف بأعلى معايير الجودة والاعتمادية للمتعاملين.

وجرى الاحتفال بتدشين هذه الحفارات في حفل أقيم في مجمع بدع العوشانة التابع للشركة في المنطقة الغربية في أبوظبي.

وأكد الرئيس التنفيذي السيد عبدالله سعيد السويدي في كلمة ألقاها خلال الحفل أن الحفر الوطنية تحرص على الاستجابة لاحتياجات المتعاملين ومواكبة خططهم الحالية والمستقبلية، والمحافظة على أعلى درجات الجاهزية للاستجابة بكفاءة لكافة المتطلبات المتعلقة بعمليات حفر آبار النفط والغاز، مشيرا الى أن ارتفاع الطلب على خدمات حفر وتجهيز آبار النفط البرية جعل الشركة تسارع لتملك عدد كبير من الحفارات البرية المتطورة، بالاضافة الى المعدات الاخرى المساندة مثل الشاحنات المتطورة بطاقة أداء قصوى، والمجمعات المركزية لاسكان العاملين في الحفارات، وغيرها من المعدات والاجهزة والمرافق. واقترن ذلك بالحرص على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات الصحة والسلامة والبيئة، واستقطاب وتوظيف الكفاءات البشرية المميزة لتشغيل الحفارات والمعدات بكفاءة واتقان.

وأضاف الرئيس التنفيذي ان الحفر الوطنية تضع رضى المتعاملين في مقدمة أولوياتها، حيث تحرص على تحقيق رضاهم والاستجابة لاحتياجاتهم من خلال اتباع أفضل المقاييس المتعلقة بالأداء، والجاهزية والتواصل الشفاف والمستمر، ومعايير السلامة وجودة الخدمات.

وأكد السيد عبدالله سعيد السويدي أن الحفر الوطنية ملتزمة التزاما تاما بدعم رؤية وجهود شركة أدنوك الرامية لتحقيق الاستفادة الافضل من موارد النفط والغاز بما يعزز الفوائد الاقتصادية والاجتماعية لهذه الموارد. ولذا، فان الحفر الوطنية تحرص على التطور والتوسع المستمر من خلال توسيع أسطول الحفر وتطبيق الممارسات والخطط الكفؤة والفعالة المتعلقة بهذه الغاية.

وعبر الرئيس التنفيذي عن تقديره للجهود التي بذلها فريق العمل في المشروع ولشركة آر جي لحرصها على تصنيع هذه الحفارات وفق معايير الجودة، وتسليمها في الوقت المحدد.

من جانبه، عبر رئيس شركة آر جي السيد هانلي يانغ عن شكره للحفر الوطنية للثقة التي منحتها واتاحة المجال لشركة آر جي لدعم ومساندة خطط التوسع والتطور التي تنفذها الحفر الوطنية. مؤكدا الحرص على استمرار وتعزيز علاقات التعاون بين الشركتين في المستقبل.

وقد حضر الحفل كل من نائب أول الرئيس (العمليات) السيد عبدالرحمن بامجبور الصيعري، ونائب أول الرئيس (الشؤون الادارية) السيد أنس أحمد القبيسي، ونائب أول الرئيس (الشؤون الفنية) السيد محمد عبدالله الرئيسي، ونائب الرئيس للتسويق الدولي في شركة آر جي السيد داني هووا، والمدير العام لمكتب دبي السيد عامر قاقيش، والرئيس التنفيذي لشركة اميرتس لينك السيد أندي سونغ، ومديرها العام السيد كامل ياسين.