اتمام مشروع صيانة وتطوير الحفارة البحرية ديينة ضمن برنامج ضمان كفاءة الحفارات (RIAP)

ضمن الجهود التي تبذلها شركة الحفر الوطنية لضمان سلامة الاصول والتحقق من تلبيتها لأعلى معايير الكفاءة والتميز، تم تنفيذ أعمال تطوير وتحديث وصيانة للحفارة البحرية ديينة، وذلك في مرافق شركة الاحواض الجافة العالمية في دبي.

ويندرج المشروع ضمن الخطط الشاملة للحفر الوطنية التي تهدف لرفع مستوى أسطول الحفر وتحقيق أعلى معدلات السلامة والامان من خلال تنفيذ عمليات صيانة تفصيلية وشاملة، يتم خلاله ايقاف الحفارة عن العمل لفترة محدودة ومؤقتة لتنفيذ أعمال تجديد وتحديث لكافة الاجهزة والمعدات الرئيسية ولهيكل الحفارة. ومع اكتمال المشروع تكون الحفارة في أعلى درجات الجودة والاعتمادية والكفاءة.

وقد تم الاحتفاء باتمام هذا المشروع في حفل جرى تنظيمه في مقر شركة الاحواض الجافة في دبي، حضره الرئيس التنفيذي للحفر الوطنية السيد عبدالله سعيد السويدي، ورئيس شركة الاحواض الجافة العالمية الدكتور سي أس كيم.

كما حضر الحفل سعادة عبدالرحمن آل صالح مدير عام دائرة المالية في حكومة امارة دبي.

و قال الرئيس التنفيذي لشركة الحفر الوطنية السيد عبدالله سعيد السويدي ان الشركة تحرص على بذل كافة الجهود اللازمة والقيام بكل الخطوات والتدابير التي تضمن المحافظة على المعدات المستخدمة في عمليات الشركة في أحسن حالاتها التشغيلية واستيفائها لأفضل شروط السلامة والمعايير البيئية، مشيرا الى أن مشاريع التجديد والصيانة التي تقوم بها الشركة لتطوير الحفارات التي تملكها حالياً يسهم بتعزيز جاهزية تلك الحفارات وتمديد العمر التشغيلي لها، وفي الوقت ذاته رفع مستويات الإنتاجية والاعتمادية لتلك الحفارات مع تقليل الكلف المالية.

وقال السويدي أن مشاريع الصيانة الشاملة هذه، وبالإضافة إلى مشاريع التوسع الكبرى التي تنفذها الشركة لتملّك عدداً متزايداً من الحفارات البحرية والبرية الحديثة والمتطورة، تسهم بصورة كبيرة بتعزيز القدرات التشغيلية، والمحافظة على أفضل مستويات السلامة وحماية البيئة، ورفع معدلات الكفاءة وجودة العمليات، كما أن هذه الخطط المتكاملة ستساعد شركة الحفر الوطنية بكل تأكيد على تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، والاستجابة لكافة احتياجاتهم الحالية والمستقبلية، ونيل رضاهم، وهو الأمر الذي تضعه الشركة في مقدمة أولوياتها.