الحفر الوطنية تفوز بجائزة "شركة العام في فئة الشركات المتخصصة بخدمات حقول البترول"

فازت شركة الحفر الوطنية بجائزة شركة العام في فئة الشركات المتخصصة بخدمات حقول البترول، حيث تم اعلان الشركات الفائزة خلال حفل تدشين الطبعة الخامسة من تقرير " سنة النفط والغاز أبوظبي 2015 " الذي تقوم بنشره مؤسسة "ذا أويل أند غاز يير"، بالاشتراك مع وزارة الطاقة وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وذلك بفندق جميرا أبراج الاتحاد، بحضور معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، الرئيس التنفيذي لقطاع الطاقة في شركة مبادلة للتنمية (مبادلة)، رئيس مجلس إدارة شركة مصدر، ومعالي عبد الله ناصر السويدي المدير العام لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، بالإضافة الى عدد من السفراء ومدراء الشركات من مجموعة شركات أدنوك والشركات العالمية والاقليمية العاملة في قطاع النفط والغاز.

وقد تسلم الجائزة التي فازت بها شركة الحفر الوطنية الرئيس التنفيذي السيد عبدالله سعيد السويدي.

وقد أكد معالي وزير الطاقة خلال كلمته التي ألقاها أن "أبوظبي تواصل الوفاء بمسؤولياتها بصفتها موردا عالميا يعتد به وعضوا فاعلا في منظمة الدول المصدرة للبترول " أوبك " بهدف استقرار سوق الطاقة العالمية". وأضاف: "إننا في أبوظبي وفي دولة الامارات العربية المتحدة ككل نظل ملتزمين، في وقت يشهد فيه العالم عدم استقرار في اسعار النفط، بسعينا نحو تحقيق أهدافنا الانتاجية بعيدة المدى والتي سيستفاد منها مستقبلا في تلبية متطلبات السوق بتحقيق أهداف الإنتاج طويلة المدى".

وترأس معالي المزروعي جلسة نقاش ضمت المدراء التنفيذيين في العديد من كبرى الشركات العاملة في صناعة النفط والغاز في أبوظبي لمراجعة التعاون المحلي والدولي في زيادة توريدات الإمارات العربية المتحدة من الغاز الطبيعي.

ويقدم تقرير "سنة النفط والغاز أبوظبي 2015" تحليلا عميقا للتحديات التي تواجه أبوظبي في توريد الطاقة الكافية لتلبية حاجات النمو السكاني المضطرد وزيادة الطلب على الطاقة في الدولة .وقد استعرض معالي عبد الله ناصر السويدي المدير العام لشركة أدنوك في التقرير شراكات التشغيل المتطورة لشركة البترول الوطنية لا سيما مع الجهات الآسيوية .

كما يتضمن التقرير عرضا مفصلا للجهود التي تقوم بها شركة الحفر الوطنية لدعم وخدمة المتعاملين من خلال تقديم خدمات حفر وصيانة الابار وفق أعلى معايير الجودة. كما يوضح التقرير خطط التوسع الاستراتيجية التي أطلقتها الشركة لهذه الغاية والدور المهم الذي تقوم به في مجال استقطاب وتأهيل الكفاءات المواطنة بما يمكّنهم من تسلم مهام ومواقع قيادية في صناعة حفر آبار النفط والغاز.